إصدار جديد من “أوبن إيه آي” لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

إصدار جديد من “أوبن إيه آي” لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي
مشاركة

أعلنت “أوبن إيه آي” عن إطلاق “دال- إيه 3″، الإصدار الجديد من أدوات تحويل النص إلى صورة، مستعرضة تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. سيتم توفير هذا الإصدار لعملاء “شات جي بي تي بلس” و”إنتربرايز” في أكتوبر/تشرين الأول.

هل يمكن لـ “دال- إيه 3” تحويل الأوامر الدقيقة إلى صور مفصلة؟ بيان الشركة يوضح أن الإصدار الجديد يمكنه تحويل الأوامر الدقيقة إلى صور مفصلة بشكل فعّال.

وتضمن الإصدار الأخير ضمانات إضافية تحترم القيم الأخلاقية، مثل تقييد إنشاء محتوى عنيف أو محتوى يحض على الكراهية. وتم تضمين قوانين ترفض الطلبات التي تطلب صورا لشخصيات عامة أو بأسلوب فنان حي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وأكدت “أوبن إيه آي” حق المبدعين في إلغاء استخدام أعمالهم في تدريب أدوات تحويل النص إلى صورة في المستقبل.

تسعى “أوبن إيه آي” لتحقيق التفوق في هذا المجال مقابل منافسين مثل “تونغي” و”ميدجيرني” و”ستابيلتي إيه آي”، الذين يعملون على تحسين نماذجهم لتوليد الصور.

ومع ذلك، تظل هناك مخاوف بشأن الصور التي ينشئها الذكاء الاصطناعي، حيث أن القانون الأميركي ينص على أن العمل الفني الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي دون مساهمة بشرية لا يمكنه الحصول على حقوق الطبع والنشر.

تواجه الشركة أيضا دعاوى قضائية من مجموعة تجارية للمؤلفين الأميركيين، متهمة بتدريب برنامجها بشكل غير قانوني على أعمالهم دون إذن.

من الواضح أن التقنيات الجديدة تحمل إمكانيات هائلة للابتكار والتطوير، لكن يجب موازنة ذلك مع الحفاظ على القيم الأخلاقية وحقوق الملكية الفكرية.
أوبن_إيه_آي #ذكاء_اصطناعي #تقنية

لمزيد من آخر أخبار التكنولوجيا، اضغط هنا

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com