المملكة العربية السعودية والإمارات تُعززان مشاريعهما للذكاء الاصطناعي بشراء رقائق “إنفيديا”

المملكة العربية السعودية والإمارات تُعززان مشاريعهما للذكاء الاصطناعي بشراء رقائق “إنفيديا”
مشاركة

الطلب المتزايد على وحدات معالجة الرسومات:

تواصل الدول العربية اهتمامها بتطوير مجال الذكاء الاصطناعي. في هذا السياق، أظهرت تقارير صحفية نقلاً عن “فاينانشيال تايمز” أن هناك طلباً متزايداً على وحدات “معالجة الرسومات” التي تقدمها شركة “إنفيديا”. حيث أسهمت المملكة العربية السعودية والإمارات في هذا الازدهار عبر شرائهما الآلاف من رقائق الشركة.

استراتيجية استثمارية ناجحة:

أكدت المصادر أن المملكة اشترت لا يقل عن 3 آلاف من الرقائق المُعروفة بـ H100، بينما تُركز الإمارات على تطوير نموذجها اللغوي “Falcon” من خلال شراء الآلاف أيضًا من رقائق “إنفيديا”.

أرباح مذهلة لـ “إنفيديا”:

تزامنًا مع هذه الأخبار، شهدت الأسهم موجة ارتفاع ملفتة للشركة. ففي جلسة يوم الاثنين وحدها، ارتفعت الأسهم بأكثر من 7%. وجاء ذلك بعد توصية “مورغان ستانلي” بأن هذه اللحظة تُعتبر فرصة استثمارية لشراء أسهم الشركة المُصنعة للرقائق. ومنذ بداية العام الجاري، سجلت الأسهم ارتفاعًا بأكثر من 200%، وصعدت القيمة السوقية للشركة لتتجاوز تريليون دولار.

القيمة التي تقدمها “إنفيديا” في مجال الذكاء الاصطناعي أصبحت واضحة. وبتبني الدول الكبرى لتكنولوجيا الرقائق المتطورة، يتجلى الالتزام بالابتكار والتطوير في هذا المجال. هذا الاستثمار ليس فقط خطوة نحو المستقبل، ولكنه أيضًا إشارة إلى الثقة في قدرة الذكاء الاصطناعي على تحقيق تقدم كبير في المستقبل القريب.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com