“إنستغرام” تضع حدًا للصور والفيديوهات غير المرغوبة بتحديث جديد

“إنستغرام” تضع حدًا للصور والفيديوهات غير المرغوبة بتحديث جديد
مشاركة

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” خاصية تسعى لتعزيز حماية المستخدمين من الصور والفيديوهات غير المرغوبة خلال استخدام خدمة المحادثة المباشرة “دايركت ماسنجر”.

يأتي هذا التحديث بعد فترة قصيرة من اختبار الخاصية، حيث ستحد من قدرة الأشخاص على إرسال المزيد من طلبات المحادثة لأولئك الذين لا يتابعونهم. ستقتصر على السماح برسالة واحدة حتى يتم قبول طلب المحادثة. أما بالنسبة للصور والفيديوهات، فلن يتم السماح بإرسالها إلا بعد الموافقة على المحادثة، وبالتالي ستقتصر الرسائل على النص فقط.

أوضحت “إنستغرام” أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحد من تلقي المستخدمين للمحتوى غير المرغوب من أشخاص لا يتابعونهم. وتركز هذه المبادرة خاصة على حماية النساء من استقبال رسائل غير مرغوبة.

في هذا السياق، علقت سيندي ساوث وورث من “ميتا”، المالكة للعديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك “إنستغرام”، قائلة: “نسعى لجعل المستخدمين يشعرون بالأمان والراحة عند استخدام منصتنا”.

أشار موقع “تك كرانش” إلى أن هذه الخاصية هي إضافة جديدة لسلسلة من الإجراءات التي تم اتخاذها لتعزيز الأمان على “إنستغرام”. ومن بين هذه الخصائص الحالية، خاصية “الكلمات المخفية” التي تحجب الرسائل المسيئة، وخاصية “حدود” للحماية من التعليقات المفاجئة.

من الواضح أن “إنستغرام” تتخذ خطوات حازمة لضمان تجربة أمان وسلامة أفضل لمستخدميها، مع مراعاة المخاطر المتزايدة عبر المنصات الرقمية.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com