إيلون ماسك يعلن عن توزيع أرباح الإعلانات لمشتركي إكس بريميوم بلو

إيلون ماسك يعلن عن توزيع أرباح الإعلانات لمشتركي إكس بريميوم بلو
مشاركة

في خطوة جريئة وغير متوقعة، أطلق الملياردير الأميركي إيلون ماسك، برنامجًا جديدًا لتوزيع أرباح الإعلانات بين مشتركي خدمة “إكس بريميوم بلو” التابعة لمنصة التغريدات “إكس”، التي كانت تُعرف في السابق بـ”تويتر”. وقد جاء هذا الإعلان عقب استحواذه الضخم على الشركة بقيمة تقدر بـ44 مليار دولار أميركي.

وفي تفاصيل البرنامج، أكد ماسك أن الأموال المحققة من الإعلانات ستُوزع بين المشتركين، شريطة أن يكونوا جزءًا من خدمة “إكس بريميوم بلو”. وفي تغريدة له، ذكر أن “البرنامج متاح لكل مستخدمي المنصة، والرد الهائل من المشتركين سيستلزم بضعة أيام إضافية لمعالجة الدفعات”.

من الجدير بالذكر أن “تويتر بلو”، الذي أصبح الآن “إكس بريميوم بلو”، يوفر مزايا فريدة مثل توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء، وتعديل التغريدات وإطالتها.

وفي ضوء الأحداث الأخيرة، أفاد ماسك في الشهر الماضي عن وضع “تويتر” المالي الهش، حيث انخفضت عائداتها الإعلانية بنسبة مقاربة لـ50%، بالإضافة إلى التحديات المالية المتعلقة بالديون. وقد تميزت صفقة استحواذ ماسك على “تويتر” بأنها كانت واحدة من أبرز الصفقات في السوق، خصوصًا وأن “تويتر” تأسست في 2006 وتمتلك مقرًا في كاليفورنيا.

واختتمًا، كان من الملفت للنظر تغيير ماسك لاسم وشعار “تويتر” ليصبح “إكس”. بينما يعتبر البعض أن هذا الإعلان هو تكتيك ذكي لتعزيز الانخراط والثقة بين المستخدمين، يظل السؤال حول مدى نجاح هذه الاستراتيجية في تحقيق التوازن المالي للشركة.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com