مايكروسوفت تطلق أداة “ديزاينر” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص إلى تصميمات مع رابط لتجربة الأداة

مايكروسوفت تطلق أداة “ديزاينر” المدعومة بالذكاء  الاصطناعي لتحويل النصوص إلى تصميمات مع رابط لتجربة الأداة
مشاركة

في خبر مرّ عليه مدة ولكن أحببت أن أركز عليه لأهميته. خطوة جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التصميم، أطلقت مايكروسوفت أداتها المعروفة باسم “ديزاينر” أو Microsoft Designer. وهي تجمع بين الأدوات التقليدية للتصميم وقوة الذكاء الاصطناعي المتطور، لتقديم تجربة مبتكرة للمصممين. ورغم أنها لا تزال في مرحلة المعاينة، إلا أنها تأتي مع عدد كبير من الميزات المتاحة للجمهور لتجربتها.

تشير الشركة إلى أنها وضعت مزيدًا من الركائز في الذكاء الاصطناعي، حيث تمت دمج أداة ChatGPT مع محرك البحث بينج والتي تمكن المستخدمين من إنشاء تصميمات ببساطة عبر شرح متطلباتهم للأداة.

ما يميز أداة “ديزاينر” هو استعانتها بأداة DALL-E2، التي تتمتع بقدرات فائقة في فهم النصوص وتحويلها إلى تصميمات جذابة. وخلال الأشهر الماضية، تم تطوير التعاون بين هذين النظامين لتقديم تجربة متكاملة للمستخدم.

وكما أشار بريان روجنييه من قسم Microsoft 365، يتم الآن الاعتماد على “ديزاينر” في إنشاء تصميمات استنادًا إلى نصوص وعلامات تصنيف، مع إمكانية إنتاج صور متحركة ذات جودة عالية تعتمد على التقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وفي نهاية المطاف، تخطط الشركة لإضافة مزيد من الميزات إلى الأداة في المستقبل القريب، منها إمكانية وضع كائن في موقع معين من الرسم وتعبئة الجزء المتبقي من الصورة تلقائيًا. ورغم أن الأداة ستظل مجانية خلال فترة المعاينة، سيتم تضمينها في اشتراكات Microsoft 365 عقب إتمام التطوير، مع وجود خطة مجانية محدودة للمستخدمين.

يمكنك تجربة ديزاينر من مايكروسوفت عبر الرابط التالي:
designer.microsoft.com

ملاحظة: يتجدد الاهتمام بتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل عالم التصميم، ويتميز جهد مايكروسوفت في هذا المجال بجمع الابتكار والفعالية، مما قد يحدث ثورة في عالم التصميم والإبداع.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com