غوغل تعزز خصوصية المستخدمين بأدوات جديدة لإزالة الصور الشخصية والمعلومات الغير مرغوب فيها

غوغل تعزز خصوصية المستخدمين بأدوات جديدة لإزالة الصور الشخصية والمعلومات الغير مرغوب فيها
مشاركة

غوغل، محرك البحث العالمي الرائد، يخطط لإطلاق مجموعة من الأدوات الجديدة للخصوصية التي ستعطي المستخدمين المزيد من التحكم في كيفية ظهور صورهم الشخصية على الإنترنت.

هذه التحديثات في سياسة الشركة تتعلق بالصور الشخصية وستسمح للمستخدمين بإزالة تلك الصور التي يعتبرونها غير مرغوب فيها أو تلك التي لم يعدوا يرغبون في مشاركتها مع الآخرين عبر نتائج البحث.

حتى إذا كان المستخدم قد نشر صوراً أو محتوى على موقع إلكتروني معين، ولم يعد يرغب في أن يكون ذلك المحتوى متاحاً للبحث عبر غوغل، يمكنه طلب إزالته من نتائج البحث. الشركة عملت على تبسيط العملية بجعل استمارات تقديم الطلبات أكثر سهولة. لكن السياسة الجديدة لن تشمل الصور التي يروج لها المستخدمون حاليا بنشاط.

تتضمن الأدوات الجديدة للخصوصية أيضا المواقع الإلكترونية التي تحتوي على معلومات شخصية المستخدم لا يرغب في ظهورها على الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط غوغل لإطلاق لوحة تحكم جديدة باللغة الإنجليزية، تتوفر بشكل أولي في الولايات المتحدة، تمكن المستخدمين من معرفة النتائج التي تعرض معلومات الاتصال الخاصة بهم، مع إمكانية طلب إزالة هذه النتائج من نتائج البحث بسرعة.

ستقوم الأداة الجديدة بإرسال تنبيهات عندما تظهر نتائج بحث جديدة تحتوي على معلومات المستخدم، مما يوفر تحكماً أكبر في حماية الخصوصية.

تم الإعلان عن هذه الإجراءات من قبل غوغل في فبراير، ومن المقرر أن تُطلق على مستوى العالم في أغسطس الجاري.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com