مايكروسوفت تعيد تسعير “أوفيس 365” ردًا على اتهامات الاحتكار

مايكروسوفت تعيد تسعير “أوفيس 365” ردًا على اتهامات الاحتكار
مشاركة

مايكروسوفت قللت من سعر اشتراك “أوفيس 365″، خصوصًا بدون منصة “تيمز”. هذه الخطوة تأتي كرد فعل للضغوط من الاتحاد الأوروبي. فقد كان الاتحاد يحقق في مزاعم بأن الشركة الأميركية تمارس الاحتكار.

في بيان على الإنترنت، أعلنت مايكروسوفت أن الشركات في الاتحاد الأوروبي وسويسرا ستحصل على “أوفيس 365” بسعر أقل بـ2.17 دولار ابتداءً من أكتوبر 2023.

لماذا اتخذت مايكروسوفت هذه الخطوة؟

تهدف الشركة لتهدئة المفوضية الأوروبية المعنية بحماية المنافسة. بدأت المفوضية تحقيقًا حول ما إذا كانت مايكروسوفت تمنح “تيمز” ميزة غير عادلة عبر دمجها مع “أوفيس”.

المفوضية تعتقد أن هذا الدمج يضر منصات مثل “سلاك”. وفي الوقت الذي تقدم فيه تنازلات، أكدت مايكروسوفت أن عملاء “أوفيس 365” الحاليين يمكنهم الاحتفاظ بالاشتراكات.

من الجدير بالذكر أن منصات مثل “تيمز” و”سلاك” أصبحت أكثر أهمية خلال جائحة كورونا. وكانت “سلاك” قد تقدمت بشكوى ضد مايكروسوفت في 2020.

وفقًا لـ”فايننشال تايمز”، عرضت مايكروسوفت وقف تثبيت “تيمز” تلقائيًا في الاتحاد الأوروبي فقط. لكن المفوضية أرادت تطبيق هذه الخطوة عالميًا.

في يوليو 2023، أشارت المفوضية إلى أن مايكروسوفت لم تقدم مقترحًا كافيًا لتبديد مخاوفها.

من الواضح أن الشركات التكنولوجية الكبرى تواجه تحديات في التوازن بين تقديم خدمات مبتكرة وتجنب اتهامات الاحتكار.

وسوم: #مايكروسوفت #أوفيس365 #تيمز #الاتحاد_الأوروبي

لمزيد من آخر أخبار التكنولوجيا

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com