قرارات متخبطة من اغنى ملياردير في العالم

قرارات متخبطة من اغنى ملياردير في العالم
مشاركة

إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، أعلن يوم السبت عن فرض تويتر قيود مؤقتة على قراءة المنشورات، في محاولة لمكافحة “المستويات العالية” من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام. أشار ماسك إلى أن الحسابات الموثقة، وهي جزء من خدمة “تويتر بلو”، ستتمكن من قراءة ستة آلاف منشور في اليوم الواحد على الأكثر، بينما ستتاح للحسابات غير الموثقة فرصة قراءة 600 منشور يوميا، ولن يتجاوز الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقة 300 منشور.

جاءت هذه القيود بعد إعلان تويتر عن تغيير في سياساتها تطلب من المستخدمين امتلاك حسابات لمشاهدة التغريدات. واصفًا هذا الإجراء بأنه “طارئ ومؤقت”، أكد ماسك أن هناك مئات المؤسسات كانت تستخرج بيانات تويتر “بقوة شديدة”، مما يؤثر على تجربة المستخدم.

ماسك قد أعرب في السابق عن استيائه من الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي مثل “Open AI”، التي تقف وراء روبوت الدردشة “ChatGPT”، لاستغلالها في استخدام بيانات تويتر.

، أعتقد أن فرض هذه القيود على قراءة المنشورات يمكن أن يكون إجراءً ايجابيًا للحد من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام. أنا متحمس لرؤية كيف ستطور تويتر هذه القيود بناءً على ردود فعل المستخدمين.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com