“غوغل” تطوّر طبيباً افتراضياً باستخدام الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفساراتك الصحية

“غوغل” تطوّر طبيباً افتراضياً باستخدام الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفساراتك الصحية
مشاركة

تعمل شركة “غوغل”، الرائدة في مجال محركات البحث على الإنترنت، على تطوير برنامج ذكاء اصطناعي جديد يهدف إلى توفير خدمات طبيب افتراضي يجيب على استفسارات المستخدمين.

في الوقت الحالي، يعتمد مستخدمو “غوغل” على طرح الأسئلة والبحث عن الإجابات من خلال تصفح عدد لا حصر له من الصفحات والمواقع على الويب، بعضها ذو صلة والبعض الآخر ليس له علاقة بالموضوع. الهدف من “طبيب غوغل” الجديد هو توفير إجابات أكثر دقة وتخصصًا، مما يقود الأداء إلى مستوى يشبه أداء الطبيب الحقيقي.

في دراسة نشرتها “غوغل” في المجلة العلمية “نيتشر”، أفاد الباحثون بأن الخدمة الجديدة ستستند على نظام مشابه لروبوت الدردشة الشهير “تشات جي بي تي”. تم توثيق دقة الإجابات بنسبة 92%.

كمثال على قدرات “طبيب غوغل”، أشارت الدراسة إلى أن الإجابات التي قدمها البرنامج كانت متطابقة مع الإجابات التي قدمها تسعة أطباء من الولايات المتحدة وبريطانيا والهند، حيث تم طرح 80 سؤالا عليهم.

مع ذلك، تبين أن “طبيب غوغل” لم يتمكن من تقديم تفاصيل وإجابات دقيقة على بعض المشكلات الصحية المعقدة، مثل “سلس البول” وكيفية علاجه.

سؤالي لك .. هل تعتقد أن الروبوتات قادرة على تشخيص الأمراض بكفاءة الأطباء؟

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com