عنوان: “واتساب” يقدم تجربة مشاركة الشاشة المتطورة خلال محادثات الفيديو

عنوان: “واتساب” يقدم تجربة مشاركة الشاشة المتطورة خلال محادثات الفيديو
مشاركة

قامت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق الرسائل الشهير “واتساب”، بالإعلان عن ميزة جديدة تسمح بـ”مشاركة شاشة الهاتف” خلال المكالمات المرئية. هذه الخطوة تهدف إلى رفع جودة تجربة المكالمات الفيديو والتنافس بقوة مع تطبيقات المؤتمرات المرئية الرائدة، كـ “مايكروسوفت ميت” و”غوغل ميت” و”زووم” و”فيس تايم” الذي تقدمه أبل.

الرئيس التنفيذي لـ”ميتا”، مارك زوكربيرغ، أبرز فوائد هذه الميزة من خلال منشورات على فيسبوك وإنستغرام، حيث أوضح أن المستخدمين يمكنهم الآن مشاركة المستندات والصور وحتى عربة التسوق خلال المكالمات المرئية. كما أن هذه الخاصية كانت قد تم تجريبها على أجهزة الأندرويد في مايو الماضي.

الواجهة الجديدة تتيح للمستخدمين الاختيار بين مشاركة تطبيق محدد أو الشاشة كاملةً، وذلك بما يتماشى مع معايير المنصات الرئيسية المشابهة، كـ”غوغل ميت” و”زووم”. وحسب تقارير من “تيك كرانش”، فإن مشاركة الشاشة بدأت بالظهور تدريجيًا على أجهزة الأندرويد و”آي أو إس” وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “ويندوز”.

في إضافة جديدة، طرح واتساب خاصية “دعم المكالمات المرئية بالوضع الأفقي”، لتقديم تجربة مشاهدة أفضل. وكانت المكالمات المرئية جزءًا من واتساب لأكثر من ست سنوات، حيث ظهرت للمرة الأولى في نوفمبر 2016، ولكن التطبيق يستمر في تطوير خدماته لمواكبة الريادة في السوق.

وقد قام “واتساب” أيضًا بتقديم ميزة “صورة داخل صورة (PIP)” لمستخدمي نظام آي أو إس، مما يسمح باستخدام تطبيقات أخرى أثناء المكالمات المرئية.

باختصار، يبدو أن “واتساب” يضع قدمًا ثابتةً في ساحة المنافسة عبر مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتقديم مزيد من الابتكار في عالم التواصل المرئي.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com