عمالقة التكنولوجيا تتعهد بالعمل معاً لتطبيق إجراءات الأمان تحت وصاية البيت الأبيض للذكاء الاصطناعي

عمالقة التكنولوجيا تتعهد بالعمل معاً لتطبيق إجراءات الأمان تحت وصاية البيت الأبيض للذكاء الاصطناعي
مشاركة


أعلنت شركات التكنولوجيا الكبرى بما في ذلك أمازون وغوغل وميتا ومايكروسوفت عن موافقتها على مجموعة من الإجراءات الخاصة بالأمان في مجال الذكاء الاصطناعي التي توسط فيها البيت الأبيض برئاسة جو بايدن.

الجمعة، أكد البيت الأبيض أن سبع شركات أميركية، بما في ذلك أربعة عمالقة التكنولوجيا، مع “أوبن إيه آي” القائمة على تطبيق “تشات جي بي تي”، والشركتين الناشئتين “أنثروبيك” و”إنفليكشن إيه آي”، تعهدت طوعيا بضمان أمان منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها عبر إجراء اختبارات أمنية يجريها خبراء مستقلون.

تضمنت التعهدات أيضا إجراءات للإبلاغ عن الثغرات الأمنية واستخدام علامات مائية رقمية للمساعدة في التمييز بين الصور الحقيقية والتي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وتتعهد الشركات بالإبلاغ العلني عن العيوب والمخاطر المرتبطة بتقنياتهم، بما في ذلك تأثيرها على العدالة والتحيز.

تعتبر هذه التعهدات الطوعية خطوة فورية لمعالجة المخاطر، بينما يستعد الكونغرس للنظر في التشريعات التنظيمية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الأجل الطويل. وفي السياق ذاته، أكد العديد من المدافعين عن لوائح الذكاء الاصطناعي أن هناك حاجة لمزيد من الجهود لمحاسبة هذه الشركات.

عمالقة التكنولوجيا

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com