“إيلون ماسك يطلق شركته الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي لمنافسة العمالقة مثل غوغل ومايكروسوفت”

“إيلون ماسك يطلق شركته الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي لمنافسة العمالقة مثل غوغل ومايكروسوفت”
مشاركة

أعلن رجل الأعمال والمخترع الشهير إيلون ماسك عن تأسيس شركته الناشئة “إكس.إيه.آي” في المجال الحافل بالتقدم، وهو الذكاء الاصطناعي. تأمل الشركة الجديدة في الوقوف وجهاً لوجه ضد العملاقتين، غوغل ومايكروسوفت، مع تطلعات لتقديم منصة محادثة متطورة تنافس “تشات جي.بي.تي”.

إيلون ماسك، الذي واجه سابقاً انتقادات حادة بشأن آرائه حول الذكاء الاصطناعي، أعلن عن خشيته المتزايدة من القدرة الهائلة للذكاء الاصطناعي على “إحداث الدمار في الحضارات”. وفي الوقت الذي يحاول فيه جوجل ومايكروسوفت تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل متسارع، يرى ماسك أن هناك حاجة لإعطاء الوقت لوضع اللوائح التنظيمية للقطاع.

ماسك يقول إن الهدف من إكس.إيه.آي هو “التعمق في فهم الطبيعة الحقيقية للكون”. تجدر الإشارة إلى أن ماسك كان شريكاً في تأسيس شركة أوبن إيه.آي، ولكنه فصل عنها فيما بعد في خطوة تمت في ظل تزايد الاهتمام بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

الفريق الذي يتم تجميعه للعمل في إكس.إيه.آي سيتضمن مهندسين وعلماء سابقين من غوغل ومايكروسوفت وأوبن إيه.آي. حسب الموقع الرسمي للشركة، فقد ساهم فريق العمل في تطوير بعض من أكبر الابتكارات في المجال وكانوا في طليعة هذا التطور، مثل الابتكارات المثيرة مثل ألفا ستار وجي.بي.تي-3.5 وجي.بي.تي-4.

تبحث الشركة حاليا عن مهندسين وباحثين ذوي خبرة للانضمام إلى فريقها الذي يتمركز في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وتخطط لتنظيم حدث عبر تويتر سبيسز في الـ14 من يوليو.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com