“أبل تحصل على براءة اختراع لهاتف “السجادة

“أبل تحصل على براءة اختراع لهاتف “السجادة
مشاركة

تحصلت شركة “أبل” على براءة اختراع لهاتف ذكي قابل للطي يمكنه الانحناء مثل السجادة أو لفافة الورق، وذلك في محاولة للتنافس مع كبريات الشركات مثل “سامسونغ” التي أطلقت بالفعل هواتفها الذكية القابلة للطي.

وفقاً لوصف براءة الاختراع، يمتاز الهاتف الجديد بشاشة رفيعة تنحني عند محاور معينة، ويتضمن طبقة حماية من الزجاج لحماية الواجهة من الخدوش والأضرار التي قد تحدث عند فتحه وإغلاقه بشكل متكرر.

كما تتضمن براءة الاختراع إضافة طلاءات إلى الطبقة الخارجية للهاتف للحماية من الضباب والانعكاس والكهرباء الساكنة.

رغم أن “أبل” تخطط لإطلاق “آيفون 15” في سبتمبر المقبل، فإنه ليس من المتوقع أن يظهر “الهاتف السجادة” في هذا الحدث. فالتوقعات تشير إلى أن أقرب موعد ممكن لظهوره سيكون عام 2024.

يجدر الذكر أن أبل حصلت على العديد من براءات الاختراع التي لم تحول إلى تقنيات حقيقية بعد، لذا لا يمكن القول بالتأكيد أن “الهاتف السجادة” سيتحول إلى واقع. ومع ذلك، يشير هذا الابتكار الجديد إلى الاتجاهات المحتملة لمستقبل تصميم الهواتف الذكية.

تم تقديم طلب براءة الاختراع في نوفمبر الماضي ونُشِر مؤخراً من قبل الهيئة المسؤولة عن براءات الاختراع. ويبدو أن الهاتف “آيفون” والحاسوب اللوحي “آيباد” هما المرشحان المحتملان لاستخدام هذه التقنية الجديدة.

رامي هاني

محلل وكاتب في التكنولوجيا، وعندي شغف كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. أحاول شرح التقنيات المعقدة بطرق بسيطة وواضحة. أشارك بانتظام في الندوات وورش العمل التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لموقع GPTARABI.com